حلول مشاكل البطارية والشحن

حلول مشاكل البطارية والشحن

1. مشكلة تفريغ سريع للبطارية, ومشكلة الشحن البطيء ؟
○ قم باعادة تعيين اعدادات البطارية عبر الذهاب للهاتف ثم ادخال هذا الرمز [#0228#*] ( نجمة شباك صفر إثنين إثنين ثمانية شباك ) من اليسار لليمين ثم اضغط من الاسفل Quick Start

 وان استمرت المشكلة قم بعمل دورة تفريغ كاملة
للبطارية وذلك من خلال تفريغها حتى يطفئ الهاتف ثم وصل الهاتف بالشاحن وملئها حتى 100%

وان استمرت المشكلة قم بتنصيب السوفتوير من جديد وان استمرت المشكلة قم بتبديل الشاحن وان استمرت المشكلة قم بتبديل البطارية وان استمرت المشكلة فيوجد خلل في الجهاز، قم بأخذه لمركز الصيانة.
2. كيف اطيل من عمر بطارية الهاتف ؟
○ احرص دائما على عمل دورة اعادة تفريغ كاملة للبطارية, اشحن الهاتف حتى 100% > افرغ شحنه بالاستعمال المكثف حتى ينطفئ من تلقاء نفسه > اعد شحنه حتى 100%, كرر هذه العملية مرة واحدة في الشهر على الاقل او مرة واحدة اسبوعيا كحد اقصى.
3. مشكلة انتفاخ البطارية حتى بعد تبديلها ؟

○ تأكد من ان البطارية اصلية وليست مقلدة " الاصلية ثمنها اغلى من المقلدة " وان استمرت المشكلة قم بتبديل الشاحن وان استمرت المشكلة قم بعمل فورمات للهاتف وان استمرت المشكلة قم بتنصيب روم جديد للهاتف وان استمرت المشكلة خذ الهاتف لمركز صيانة نظراً لوجود عطل فيه.
■ نصائح للحفاظ على البطارية :
● لا تشحن هاتفك مطلقاً بغير الشاحن الأصلي،

ايضا لا تشحنه قدر المستطاع من الحاسوب (عبر الكيبل)، الشاحن الاصلي يحتوي على معايير معينه بينما الشواحن المقلدة اغلبها لا تتوافق معاييرها مع الشاحن الاصلي، كذلك الشحن عن طريق الحاسوب يوفر معايير اقل من الشاحن الاصلي وهذا الاجراء يؤدي الى مشاكل في البطارية على المدى البعيد.

● لا تستخدم بطاريات مقلدة ابداً فقد تم تسجيل حالات حرق وانفجار للبطاريات ! يمكنك التأكد بنفسك من هنا ولا تستخدم مطلقا الملحقات المقلدة وخاصةً تلك التي تتعلق بدارات الجهاز.
● عطل التطبيقات التي لا تحتاجها, حيث ان التطبيقات التي لا تحتاجها تصرف من الذاكرة العشوائية RAM والتي بدورها تؤدي لزيادة استهلاك البطارية لتقديم الاداء المطلوب في هذه التطبيقات.
● قلل اضاءة الشاشة, الاضائة العالية تؤدي الى زيادة استهلاك البطارية, اضافة الى ذلك تؤدي الى تقليل عمرها الافتراضي.

● ايقاف استخدام GPS, من اكثر الاجهزة التي عليها اخذ جائزة في استهلاك البطارية هي الـGPS, هذا الجهاز الصغير يستنزف من طاقة البطارية اكثر من الـWiFi والـBluetooth مجتمعين تقريبا !
● لا تستخدم جهازك مطلقا وهو يشحن الا في حالات الطوارئ، لانك عاجلا ام اجلا سوف تستبدل بطارية هاتفك, في الوقت الذي انت تستخدم جهازك فيه وهو يشحن ستدمر خلايا البطارية بشكل بطيء جدا وبعد مدة من الزمن ستستبدلها.
                       متنساش تزور صفحتنا !

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مميزات كابل OTG وفحص هاتفك إذا كان يدعمه ام لا

الرد على شخص بطريققه مضحكه